بقلم احمد الزهراني
في زمن أصبحت فيه الصور والإنجازات تنشر بضغطة زر يبقى الأدب الإسلامي حاضراً ليذكرنا بأن النعمة لا تصان بالإعجاب وحده بل بذكر الله ومن أجمل ما يقال عند رؤية ما يعجبنا ما شاء الله تبارك الله
فكم من نعمة أعجب بها الناس وكان الأولى أن تقرن بذكر الله والدعاء بالبركة وليس المقصود أن كل ما يصيب الإنسان سببه العين فذلك أمر غيبي لا يجزم به لكن الشرع أرشدنا إلى ذكر الله والدعاء بالبركة عند رؤية ما يعجبنا لما في ذلك من خير وأدب وإحسان
إن كلمات يسيرة مثل ما شاء الله اللهم بارك لا تكلفنا شيئاً لكنها تحمل معاني الإيمان وتشيع المحبة بين الناس وتذكر بأن الفضل كله من الله سبحانه وتعالى
فلنجعل هذه الكلمات عادة ترافق إعجابنا وثقافة ننشرها في مجتمعنا فذكر الله بركة والدعاء للناس من كريم الأخلاق ومن أحب لأخيه الخير بارك له فيما أنعم الله عليه
نسأل الله أن يبارك لنا ولكم في الأهل والمال والأبناء وأن يحفظ نعمه علينا ويديمها
بفضله وكرمه

